English | العربية

تعتبر بطولة دوري أبطال مجلس التعاون الخليجي هي النسخة الأحدث من بطولة أندية مجلس التعاون أبطال الدوري والتي تجمع ممثلي دول مجلس التعاون الخليجي التي تضم الإمارات العربية المتحدة والبحرين وسلطنة عمان وقطر والكويت والسعودية.

وتضم المسابقة ممثلين من كل دولة من الدول المشاركة يتم اختيارهما من قبل الاتحادات الوطنية استناداً إلى ترتيب الفرق في بطولتي الدوري والكأس المحليتين.

وتهدف البطولة بنظامها الحالي إلى تطوير مستوى كرة القدم في الأندية الخليجية حيث تم توزيع الفرق إلى أربع مجموعات تضم كل منها ثلاث أندية.

نظام البطولة
تقام بطولة دوري أبطال مجلس التعاون الخليجي على مرحلتين تضم المرحلة الأولى وهي مرحلة المجموعات بينما تضم المرحلة الثانية مرحلة خروج المغلوب وتبدأ البطولة في 03 فبراير/شباط 2015 على أن تختتم بالمباراة النهائية في 27 مايو/أيار2015.

مرحلة المجموعات
تمتد هذه المرحلة من 03 فبراير/شباط 2015 إلى 08 أبريل/نيسان 2015 وتضم اثني عشر نادياً تم تقسيمها على أربع مجموعات تضم كل منها ثلاث أندية تتنافس فيما بينها ليتأهل من كل مجموعة الأول إلى مرحلة خروج المغلوب والتي ستكون في نصف النهائي.

المجموعة الأولى: السويق العماني - الريان القطري - التعاون السعودي
المجموعة الثانية: العربي القطري - السيب العماني - الشباب الإماراتي
المجموعة الثالثة: المنامة البحريني - كاظمة الكويتي - النصر الإماراتي
المجموعة الرابعة: الرفاع الشرقي البحريني - الفيصلي السعودي - الجهراء الكويتي

وستلعب الفرق فيما بينها بنظام الدوري وفي حال تعادل أي فريقين بالنقاط في المركزين الأول والثاني يتم كسر التعادل بنتيجة المباراتين بين هذين الفريقين وفي حال استمرار التعادل فإن الفريق الفائز يكون هو صاحب أكبر عدد من الأهداف في جميع المباريات وفي حال استمرار التعادل يتم حسم الأمر بفارق الأهداف على أن تحسم القرعة الأمر في حال استمرار التعادل.


الأَرْبعاء ٢٧ مايو, ٢٠١٥
الشباب بطلاً للمرة الثالثة
اقرأ المزيد
الثُّلَاثاء ٢٦ مايو, ٢٠١٥
السيب والشباب يطمحان للقب
اقرأ المزيد
الثُّلَاثاء ١٩ مايو, ٢٠١٥
الشباب يتخطى النصر بثنائية
اقرأ المزيد

آخر الصور والفيديو